close
Uncategorized

اجازة لموظفين حكوميين وتعليق للدراسة في ثلاثة ولايات إليك السبب؟؟

اجازة لموظفين حكوميين وتعليق للدراسة في ثلاثة ولايات

في ضوء الأحوال الجوية الراهنة والتساقط الكثيف للثلوج في عدد من المحافظات التركية، قررت 3 ولايات تعليق الدراسة ليوم واحد ومنح إجازة إدارية لفئات من الموظفين الحكوميين.

وفي هذا السياق، أعلنت ولاية أوشاك الواقعة في منطقة بحر إيجه، في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، عن تعطيل جميع مدارس الولاية وكذا المؤسسات التعليمية والتدريبية يوم غدٍ الأربعاء، ومنح إجازة إدارية لجميع الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بسبب تساقط الثلوج، وتشكل الجليد.

كما أعلنت ولاية جناق قلعة، تعليق الدراسة يوم غدٍ الأربعاء، في المناطق التي شهدت تساقط كثيف للثلوج وتشكل الجليد، وهي: Lapseki و Biga و Çan و Yenice.

وبسبب الظروف الجوية السيئة، أعلنت ولاية تشانكيري الواقعة وسط تركيا، تعليق الدراسة في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة، واعتبار الموظفين الحكوميين من ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء الحوامل والأمهات المرضعات، والأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار، في إجازة إدارية، يوم غدٍ الأربعاء.

موجة ثلوج جديدة في طريقها إلى اسطنبول

أفادت وسائل إعلام محلية أن الثلوج بدأت تتساقط على مدينة تيكيرداغ المجاورة لمدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وفي هذا السياق شارك قسم الأرصاد الجوية في تركيا بآخر تقرير عن تنبؤات الطقس. في حين قيل إن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 8 درجات ، تم إصدار تحذير باللون الأصفر والبرتقالي في 55 مدينة ، بينها اسطنبول وأنقرة وأنطاليا وبورصة ، بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وضربت مدينة تيكيرداغ عاصفة ثلجية قادمة من دول البلقان ويتوقع أن يصل تأثيرها مدينة إسطنبول .

وشكل تساقط الثلوج عائق أمام حركة المواصلات في المناطق التي بدأ بالتساقط فيها .

ومن المتوقع أن يزيد تساقط الثلوج الذي يتجه نحو حدود اسطنبول خلال النهار .

يذكر أن الفرق بدأت إزالة الجليد والتمليح على الطريق السريع و العمل على الطريق لتجنب أي موقف سلبي على طريق اسطنبول – تشاناكالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى