close
Uncategorized

باباجان لـأردوغان: نشكرك على خدماتك حان وقت التقاعد..شاهد السبب

زعم رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض علي باباجان، “إن قضية ترشيح الرئيس أردوغان للمرة الثالثة، غير جائزة وفق الدستور، الذي لا يتيح له الترشح للولاية الثالثة، ولكن إذا قرر البرلمان إجراء انتخابات مبكرة ولم تكن فترته قد اكتملت، فإن ترشيحه للمرة الثالثة سيكون أمرا مختلفا” .

وقال خلال مشاركته في برنامج بقناة تلفزيون “كي أر تي” المحلية، أن الغالبية العظمى من القانونيين يقولون :  “إن هذه هي ولاية أردوغان الثانية، لا يمكن أن يكون مرشحًا في الانتخابات القادمة، سيتم تحديد ذلك في النهاية من قبل المجلس الأعلى للانتخابات”.

وأضاف أن البرلمان التركي إذا قرر إجراء انتخابات مبكرة، ستنتهي هذه المناقشة تلقائيا، مؤكدًا أن الأتراك سيقولون لأردوغان في الانتخابات: “السيد أردوغان، نشكرك على خدماتك حتى الآن، والعمل الجيد؛ شكراً لك، ولكن حان وقت التقاعد” .

وتابع زاعمًا أن أردوغان وفقا للقواعد التأسيسية لحزب العدالة والتنمية، كان يجب أن يتقاعد في 2014-2015، و”نتيجة لبقائه وكسر القانون والميثاق بدأت المشاكل في الظهور” .

ويذكر أنه وفقًا للستور الجديد في البلاد يحق للرئيس أردوغان الترشح للانتخابات حيث تعتبر هذه الانتخابات الثانية له بعد تغير الدستور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى