close
Uncategorized

بتـ.ـهمة إحـ.ـراقه صفحات من القرآن.. حـ.ـشد غـ.ـاضـ.ـب يـ.ـرجـ.ـم رجلاً حتى الـ.ـموت

أعـ.ـلنت السلطات الباكستانية الأحد مـ.ـقتـ.ـل رجل مختل عقلياً بعد تعرضه لرجـ.ـم جماعي بالحجارة على أيدي حـ.ـشد غـ.ـاضـ.ـب بتـ.ـهمة حـ.ـرق صفحات من القرآن، في قضية جديدة مرتبطة بالتـ.ـجديف (السـ.ـخرية من الدين) في البلاد.0 seconds of 0 secondsVolume 0%

ولفت الممثل الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الوئام الديني طاهر أشرفي الى توقيـ.ـف عشرات الأشخاص في أعقاب الحـ.ـادثـ.ـة التي وقعت مساء السبت في قرية نائية في البنجاب.

وقال أشرفي خلال مؤتمر صحافي بثته قنوات تلفزيونية في منطقة خانيوال حيث وقعت الحـ.ـادثة: “من يستطيع أن يبرر العمل الهمـ.ـجي المتمثل في رجـ.ـم شخص مخـ.ـتل عقليا حتى الـ.ـمـ.ـوت؟”.

وأضاف: “تقول أسرة هذا الرجل إنه مريض عقليا وإن صحته العقلية كانت متدهورة منذ 10 إلى 15 عاما”.

وأضاف: “قـ.ـتـ.ـل الناس على أساس تفسيرك للدين ليس من ديانة نبيّي”.

مقالات ذات صلة

وقال رئيس الوزراء عمران خان عبر تويتر إن حكومته “لا تتـ.ـسامح إطلاقاً مع أي شخص يطبق قانونه الخاص”، مضيفاً إن “عمليات الإعـ.ـدام الجـ.ـماعية خارج نطاق القانون ستُعامَل بالـ.ـشدة كلها المنصوص عنها قانوناً”. وفتح تحقيق يتعلق خصوصا برجال الشـ.ـرطـ.ـة “الذين أخلّوا في أداء واجبـ.ـهم”.

وجاءت جـ.ـريـ.ـمة الـ.ـقتـ.ـل الجديدة هذه بعد حوالى شهرين من تعرض مدير مصنع سريلانكي متـ.ـهم بالتـ.ـجديف للـ.ـضرب حتى الـ.ـمـ.ـوت والحـ.ـرق على أيدي حشد غاضب في مدينة سيالكوت في البنجاب أيضا.

وفي أبريل 2017، قـ.ـتـ.ـل حـ.ـشد غـ.ـاضب الطالب مـ.ـشعل خان بتـ.ـهـ.ـمة نشر محتويات تنطوي على تـ.ـجديف عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى