close
Uncategorized

الشعب التركي يوجه رسالة لكافة السوريين في تركيا (صورة)

………………

تداول ناشطون أتراك على وسائل التواصل الإجتماعي رسالة مكتوبة باللغتين التركية والعربية وموجهة لعموم السوريين المقيمين في تركيا .

وبحسب ما رصدته تركيا بالعربي، وجه الشعب التركي هذه الرسالة الجميلة للاجئين السوريين بعد الخطاب العنـ.ـصري الذي وجهه عمدة بلدية بولو تانجو أوزجان لهم، واللافتات التي امر بتوزيعها في جميع ارجاء المدينة و عنونت بجملة “عد إلى بلدك، غير مرحب بك هنا” .

وجاء في الرسالة ما يلي: إلى ضيوفنا السوريين الكرام : لجأتم قبل 11 عاماً إلى بلدنا هـ.ـاربين من نظام الأسد المجـ.ـرم الذي قـ.ـتـ.ـل شعبه . هذا النظام القـ.ـاسي ، هذا النظام الذي لم يأخذ نصيبـ.ـاً من الإنسـ.ـانية ، حتى يبقى الحكم ، قـ.ـتـ.ـلكم جميعاً من دون النظر إلى كبير أو صغير أو طفل ، ود.مر منازلكم ، وترك أطـ.ـفالكم بلا أم ولا أب و نسائكم بلا أزواج . وبحسب الأرقام الرسمية التي أعلنتها الأمم المتحدة ، فر 12.7 مليون شخص من المجـ.ـازر التي شهدتها البلاد خلال الـ 11 عاماً الماضية ، ولـ.ـجـ.ـأوا إلى داخل البلاد وخارجها . و قـ.ـتـ.ـل ما يقرب المليون شخص، و تعرض عشـ.ـرات الآلاف من الأشخاص للتـ.ـعـ.ـذيب حتى الموت في الـ.ـسـ.ـجـ.ـون ، وما تزال آلاف النساء تحت وطـ.ـأة التعـ.ـذيـ.ـب الشـ.ـديد .

الإخوة والأخوات الأعزاء : نحن نعلم أنه لولا هذا النظـ.ـام المجرم الذي يقـ.ـتـ.ـل شـ.ـعـ.ـبه بوحـ.ـشـ.ـية ، لما هـ.ـربتـ.ـم إلى بلدان أخرى ، تاركين خلفكم منازلكم وبيوتكم وعائلاتكم وأقاربكم و أراضيكم وحدائقكم وذكرياتكم . ومع ذلك ، يرى بعض السياسيين أن وجعكم هذا هو مادة انتخابية . أولئك الذين يبكون على ملايين المدنيين الذين فروا من أوكرانيا يزرعون بذور الكـ.ـراهية تجـ.ـاهكم . لا تسمحوا لأحد باستفـ.ـزازكم وتحلوا بالصـ.ـبر والتزموا بالقوانين التركية . نحن الأتراك نحـ.ـمي المـ.ـظلومـ.ـين وندافـ.ـع عنهم ، تماماً كما فعل أجدادنا ، ولن نعيـ.ـدهم لبلدان قد يتعـ.ـرضوا فيها للظـ.ـلـ.ـم أبداً، أولئك الذين يدعـ.ـونكم للعودة لن يتمـ.ـكنوا أبد من تمثيل هذه الأمة العزيزة، هؤلاء وإن كانوا سيكونون من نسل أولئك الذين سلموا إخواننا الأذربيجانيين البالغ عددهم 195 إلى الروس في عام 1945 وتسـ.ـببـ.ـوا بوفـ.ـاتـ.ـهم . نقول كأبناء حقيقيين لهذا البلد ، إذا لم تجد الأمم المتحدة حلا عادلاً ودائماً ، فلن نتركـ.ـكم أبدا للنـ.ـظـ.ـام القـ.ـاسـ.ـي ولن نسـ.ـمح لأحد بأن ير.مـ.ـيكم في آبار المـ.ـوت . أنتم ضيـ.ـوفنا آمنيـ.ـن حتى تعـ.ـودوا إلى أوطانكم بكرامة . الشعب التركي

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ .

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى