close
Uncategorized

بعد ساعات من الإفراج عنه… تركيا تعيد اعتقال المغني السوري عمر سليمان

أعادت السلطات التركية الجمعة المغني السوري عمر سليمان الذي أعلن محاميه في وقت سابق، الإفراج عنه إلى مركز للاحتجاز في جنوب شرق تركيا، كما أعلن محاميه ومدير أعماله لوكالة فرانس برس.

وقال المصدران إن المغني أعيد إلى مركز الاحتجاز لأن التأكيد الذي أصدرته وزارة الداخلية للإفراج عنه لم يصل إلى السلطات المحلية.

وقال المحامي رشيد تونا، إن “الشرطة قررت الإفراج عنه وأعلنت ذلك للأسرة، لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية، لم يصل”.

وأكد مدير أعماله لفرانس برس ذلك، معرباً عن أمله في الإفراج عنه “صباح السبت”.

ولم يعرف بعد إذا وجهت إليه أي تهم.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن المغني السوري الذي فر إلى تركيا بعد اندلاع الحرب في سوريا اتهم بصلات مع حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب.

وترى أنقرة أن وحدات حماية الشعب، الفصيل الكردي الرئيسي في سوريا، منبثقة عن حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “منظمة إرهابية”.

ونُقل سليمان الخميس إلى ملجأ يستخدم مركز احتجاز للذين سيطردون من تركيا بعد أن احتُجز 24 ساعة في مركز الشرطة في مدينة صانلي أورفه، على بعد 50 كيلومتراً عن الحدود السورية.

ولم تؤكد محافظة صانلي أورفه في اتصال مع فرانس برس الإفراج عن المغني الذي اكتسب شهرة عالمية بالجمع بين الموسيقى السورية التقليدية والإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى