close
Uncategorized

تصريح صادم لمدرب كرة قدم شهير: الخمر ليس محرَّماً في القرآن (فيديو)

صورة تعبيرية

صورة تعبيريةفاجأ المدرب التونسي المعروف فوزي البنزرتي الكثيرين عندما صرّح في لقاء تلفزيوني بأن شرب الخمر باعتدال غير محرَّم في القرآن.

وقال البنزرتي في برنامج تلفزيوني يطلَق عليه “هل تجرؤ؟” أن شرب الخمر ليس حراماً، ولا سيما إذا كان يشرب من حين إلى آخر، في إشارة إلى عدم الإدمان عليه أو المواظبة على شربه بشكل دائم.

وأضاف مخاطباً المذيع: “أرِني آية في القرآن تثبت تحريمه، هو ليس حلالاً لكن لا بأس به بالنسبة للإنسان الذي يشربه باعتدال وبطريقة ذكية، كما إن القرآن ذكر أن في الخمر منافع”.

وتابع: “أنا أحتسي الخمر بين الفترة والأخرى، وفي المناسبات، ولا أشربها يومياً”.

يشار إلى أن فوزي البنزرتي ولد عام 1950 في تونس، ويلقّبه الصحفيون والمعلقون عادة بالجنرال أو شيخ المدرِّبين، وهو لاعب كرة قدم تونسي سابق، والمدرب الحالي في نادي الوداد الرياضي، وأمضى حياته المهنية لاعباً في الاتحاد الرياضي المنستيري دون أية إنجازات مسبوقة.

بدأ مسيرته التدريبية وعمره لا يتجاوز 29 عاماً فقط، ما جعله أصغر مدرب تونسي في ذلك الوقت، ويعتبر أحد أنجح المدربين في تونس لأنه أكثر مدرب حاصل على البطولة التونسية برصيد 9 ألقاب. 

وعادة ما يستخدم اللعب الهجومي وخطة الضغط العالي خلال مسيرته الإدارية. كان مسؤولًا عن منتخبَي تونس وليبيا، كما إنه كان على وشك التوقيع مع المنتخب المغربي في عام 2016 قبل تعيين هيرفي رونار عوضاً عنه.

أدار فوزي البنزرتي فنياً أندية في تونس والمغرب والإمارات العربية المتحدة، وأكثر الأندية التونسية التي فازت معه بالألقاب هو “النجم الرياضي الساحلي” و”الترجي” التونسي. اختير البنزرتي بوصفه أفضل مدرب إفريقي على الإطلاق، وكان أهم إنجازاته هو الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013 مع “الرجاء البيضاوي”.

https://twitter.com/i/status/1475601631349665797

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى