close
Uncategorized

بشرى سارة للمجنسين العرب في تركيا منحة مالية بمناسبة العيد

…….

……..

بعد إعلان الرئيس أردوغان عن عطلة عيد الأضحى بأنها ستكون 9 أيام بدءا من يوم السبت القادم، جاءت أخبار سارة عن منحة مالية يتم التقدم عليها من اي دولات

يقدم برنامج دعم الأسرة أشكال دعم متنوعة للأسر ذات الدخل المنخفض. حيث أعلن الرئيس أردوغان مؤخرًا عن برنامج دعم الأسرة. بعد ذلك ، صرح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية جولي ساري أوغلو أن الطلبات ستبدأ قبل عيد الأضحى وسيتم دفع 750 ليرة تركية.

في الوقت الحالي ، حتى إذا تم تلقي أموال المساعدة الاجتماعية بأي شكل من الأشكال ، يمكن تقديم طلب للحصول على منحة عيد الأضحى. كما سيعقد هذا الأسبوع دعم عيد الأضحى ، الذي من المقرر أن ينتهي في مايو 2023.

كيف يمكنني التقديم؟

يوجد خياران للتقدم لبرنامج دعم الأسرة بما يخص منحة عيد الأضحى بحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل.

أولا ، يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال نظام الحكومة الإلكترونية ( اي دولات ).

يجب على أولئك الذين ليس لديهم كلمة مرور خاصة بالحكومة الإلكترونية التقدم شخصيًا إلى مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن التابعة لوزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية.

وتم سرد متطلبات التقديم للحصول على منحة عيد الأضحى على النحو التالي:

– أن تكون مواطنًا تركيًا.

ليس لديك بطاقة زرقاء.

– أن تكون فوق سن 18.

– تعيش في تركيا.

إذا كان هناك موظفون مدنيون ، وكتاب عدل ، وموظفو عموميون ، ورؤساء ، وأشخاص يعملون في الخارج أو مدينون بالخارج ، ويقعون في نطاق الصناديق الخاصة ، فلا يمكنك الحصول على بدل الإجازة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك التقديم إذا كان هناك طالب يعيش في سكن طلابي ، أو يوجد محكوم عليه أو محتجز في سجن أو مركز احتجاز ، أو يوجد شخص يؤدي خدمته العسكرية ، أو يوجد شخص في مؤسسة رعاية مثل دار الأيتام.

يتم سداد الدفعات الأولى قبل عيد الأضحى مباشرة ، بعد معرفة نتائج طلب بدل الإجازة المقدم في إطار برنامج دعم الأسرة.

ستستفيد قرابة 4 ملايين أسرة من هذا الدعم في إطار البرنامج الذي سيستمر حتى مايو 2023. سيتم مساعدة العائلات المحتاجة بين 450 ليرة تركية و 750 ليرة تركية وسيتم احتساب هذا الرقم على دخل الفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى