close
Uncategorized

شاهد بالصور….شاب سوري في السويد يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

شاهد بالصور….شاب سوري في السويد يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

حصل الشاب السوري نور قرة المقيم في السويد منذ (2016) على الشهادة الرسمية التي تؤكد دخوله موسوعة غينيس كأسرع شخص يقطع مسافة 100 متر إلى الوراء على عجلتين باستخدام “الزلاجة المضمنة -inline skates”.

و كان التحدي قطع هذه المسافة في أقل من 40 ثانية وفعلها نور في 33 ثانية فقط، حينما نفذ محاولته يوم 27 نوفمبر/ تشرين الثاني- 2021، في مدينة Simrishamn جنوب السويد، بحضور لجنة رسمية من موسوعة غينيس.

لكن اليوم وبعد عدة أشهر، إنجازه هذا بات حقيقة بعدما أمسك بين يديه الشهادة التي توثّق دخوله الموسوعة.

ورغم أن موسوعة غينيس تعد من أكثر المطبوعات السنوية شهرة ومبيعاً، لكن قلة من الناس تعرف إجراءات تسجيل الأرقام القياسية الجديدة في الموسوعة، وقال نور بعض التفاصيل المرتبطة بتسجيله رقماً قياسياً جديداً في غينيس.

مقالات ذات صلة

حيث تطلب الأمر وجود مهندس مسّاح (antmätareingenjör) قام بتنفيذ مسح دقيق لمساحة الأرض التي نُفذت عليها محاولة نور، وفحص طبيعة المكان بأجهزة متطورة للتأكد من أن جميع الشروط والمعايير مطابقة لقوانين الموسوعة، هذا بالإضافة إلى وجود أعضاء آخرين في اللجنة كالشهود والمراقبين والحكّام والشخص المسؤول عن ضبط الوقت .

و يتطلع نور قره قدماً لتحطيم رقمين قياسيين جديدين في الفترة القادمة، لكنه يواجه صعوبات تتعلق بعدم حصوله على الجنسية السويدية إلى الآن وما يترتب على ذلك من صعوبات في تجديد جواز السفر السوري.

ناهيك عن كلفته المرتفعة، وكل ذلك يُعيقه عن السفر للمشاركة في مسابقات أخرى ويجعل حركته محدودة ضمن نطاق دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد نور سعادته في الحصول على شهادة موسوعة غينيس واستعداده لتقديم المساعدة لأي رياضي طموح يرغب بتحطيم أرقام قياسية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى