close
Uncategorized

اقل راتب 7500 ليرة تركية .. وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي يزف بشرى سارة لملايين المواطنين

وردًا على أسئلة حول جدول الأعمال في البث المباشر ، قال فيدات بيلجين ، وزير العمل والضمان الاجتماعي ، “لا داعي للقلق على العمال ، ملف EYT على طاولتنا. سنحل ملف EYT في النهاية. من السنة.”

قال الوزير بيلجين إن قضية تقاعد المسنين (EYT) ، التي تهم ملايين الأشخاص ، مطروحة أيضًا على مائدتهم ، “يجب ألا يقلق العمال الأتراك. فكل مشكلة في تركيا تقف أمامنا كملف يحتاج إلى حل.

وقال “سنحل كل الملفات التي أمامنا على هذا المسار حتى نهاية العام الجاري. نعمل على حلول بديلة

لقد برزت الزيادة في أسعار الطاقة لا محالة باعتبارها أهم سبب لزيادة التضخم. ستنعكس 300 و 500 ليرة تركية في رواتب موظفي الخدمة المدنية. لقد اتخذت الدولة يدها بقوة ، ولم تسحق العمال ضد التضخم.

سيكون أقل راتب موظف حكومي هو 7 آلاف و 500 ليرة تركية. سنحقق معدل زيادة قدره 42. تخلت الدولة عن 90 مليار من عائدات الضرائب للموظفين. وقد أخذت الدولة مزيدًا من المسؤولية. سيكون أقل راتب لموظفي الخدمة المدنية أعلى 7500 ليرة.

تعمل دولة تركيا بوعي لحماية موظفيها والمتقاعدين. سيستفيد جميع الموظفين العموميين من هذه الزيادة. وصل اليوم إلى ذروته ، لكن الوزير قال إن التضخم تحت السيطرة. من ديسمبر فصاعدًا ، سيبدأ التضخم في الانخفاض. سنتخذ جميع الإجراءات لحماية الموظفين. سوف تدخلات إضافية إجراء تعديلات اجتماعية. هذا هو وعدنا لموظفينا.

هناك من يقول يجب أن نرفع كل ثلاثة أشهر. التضخم في تركيا ليس تضخم الطلب. المحدد الرئيسي هو الزيادة في أسعار العملات الأجنبية والطاقة. إذا لم يكن هناك طلب على العملات الأجنبية في بلد ما ، فلن يكون هناك طلب في ذلك البلد. لماذا ترتفع أسعار الطاقة؟ تركيا تشتري الطاقة من الخارج.

ناتج “حدود الجوع”
من قال حد الجوع ستة آلاف ليرة؟ النقابات تقوم بعملها الخاص. هذه ليست دراسات علمية. حد الجوع في تركيا ما بين 3 آلاف و 600 ليرة و 4 آلاف ليرة.

زيادة الحد الأدنى للأجور
لم تُمنح زيادة بنسبة 30 في المائة (زيادة الحد الأدنى للأجور) لمدة 6 أشهر. تعطى كزيادة مؤقتة. أثناء تحديد الحد الأدنى للأجور ، حددت تركيا حدًا أدنى للأجور أعلى من الاتفاق الجماعي الذي أبرمته العديد من النقابات. كان هذا أيضا موضع ترحيب.

 بينما حددت تركيا حدًا أدنى للأجور يبلغ 5 آلاف و 500 ليرة ، فقد حددت حدًا أدنى للأجور أعلى من الاتفاق الجماعي الذي أبرمته العديد من النقابات. إذا قمنا بزيادة كل ثلاثة أشهر ،

سيكون تأثير التضخم أكبر. كنا نتدخل كل ستة أشهر. لن تكون هناك حاجة لها عندما يكون هناك تنظيم بشأن قضايا مثل تقلبات العملة وأزمة العرض. سنعقد مفاوضات الحد الأدنى للأجور على أساس سنوي ، وستكون بيئة أكثر استقرارًا. دعمت تركيا حوالي 6 مليارات صاحب عمل. أستطيع أن أقول إننا قدمنا ​​حوالي 100 مليار دعم. لقد فعلنا هذا من أجل موظفينا.

“سنتخذ ترتيبات بشأن الشروط في ذلك اليوم”
تشير تقديراتنا ، والحسابات التي تم إجراؤها ، إلى أن التضخم سيبدأ في الانخفاض اعتبارًا من ديسمبر ، وستصل تركيا إلى مكان أفضل في شهري يناير وفبراير المقبلين. لنفترض أن العكس حدث ، فلا داعي للقلق. سنتخذ الترتيبات اللازمة لحماية موظفينا في ظل ظروف ذلك اليوم.

حالة الموظفين المتعاقد معهم
واحدة من القضايا التي أريد حلها بشكل عاجل هي مشكلة العمال المؤقتين لدينا. سنبسط المشكلة التعاقدية. سوف نعطي حقوق الموظفين. الجمهور يحتاج بعض المقاولين.

 هل هناك مشكلة ، هناك. المشكلة هي التضخم نفسه. نأمل أن يكون عام 2023 فترة نرى فيها المزيد منا. لا يمكن للعالم أن يتحمل هذه الأزمة العالمية. إذا تفاقمت هذه الأزمة ، فإن العديد من الاقتصادات في العالم سوف تنهار.

مع ارتفاع شهر يوليو ، ستظهر الفروق التي تبدأ من ألفي ليرة. مع الترتيبات التي قمنا بها بخصوص 3600 ، ستكون هناك اختلافات خطيرة في مكافآت التقاعد.

 الغالبية العظمى من القطاع الخاص معنية بتنظيم عمالنا وهم يتخذون موقفًا في هذا الاتجاه. على وزارة العمل أن تساهم في سلام العمل في تركيا. عليه أن يبنيها ويحميها. لن نسمح لمن يريد انتهاكها “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى