close
Uncategorized

أجمل خبر للسوريين في تركيا منذ سنوات بدءاً من اليوم إليك التفـ.ـاصيل…

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة أن نظام حجز مواعيد تحديث البيانات للسوريين تحت بند الحماية المؤقتة قد تم تحديثه.
وقال اللجنة في بيان رصده موقع تركيا بالعربي أنه بات بإمكان أي شخص أن يحجز موعد بنفسه دون اللجوء لأي طريق أخرى

.
يأتي ذلك بعد الصلاحيات الكبيرة التي منحت لدائرة الهجرة وترقيتها من قبل الرئيس أردوغان إلى رئاسة إدارة الهجرة.
حيث أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس الإثنين، قراراً يقضي بنقل تبعية دائرة الهجرة التركية إلى رئاسة الجمهورية، ومنحها وسم “الرئاسة” مثل رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، ولذا سيتم ضمان اتخاذ إجراءات فعالة وسريعة بشأن الهجرة.

حيث سيتم رفع مكانة إدارة الهجرة التي لديها 81 فرعاً في الولايات التركية، من خلال تحويلها إلى رئاسة بقرار رئاسي صادر عن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، بدلاً من إدارة تتبع لوزارة الداخلية التركية، ما يضمن استجابة أكثر فاعلية وشمولية، وسرعة في أداء المهام.


وستصبح رئاسة إدارة الهجرة أكثر فاعلية فيما يخص تنفيذ السياسات والاستراتيجيات المتعلقة في مجال الهجرة، التي تضمن التنسيق بين المؤسسات والمنظمات ذات الصلة بقضايا الهجرة داخل البلاد، والعمل على دخول الأجانب إلى تركيا والإقامة فيها، وخروجهم وترحيلهم من تركيا، والحماية الدولية، والحماية المؤقتة.

مقالات ذات صلة


وفي خبر نشرته الوسائل الإعلامية التركية أخيراً، قامت مديرية الهجرة بنقل بيانات 5.5 مليون أجنبي إلى نظام البيانات التركي، فيما يبدو أنه إجراء أولي لعملية نقل تبعية الإدارة، وبحسب وكالة الأناضول، فإن العمل على المرسوم الخاص بهيكلة رئاسة الهجرة ما زال مستمراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى