close
Uncategorized

موقفي من الإمارات لا يتأثر بعلاقاهتا بتركيا” .. أول رد من توكل كرمان على أنباء ترحيلها من أنقرة

ردت الناشطة اليمنية البارزة توكل كرمان، على أنباء ترحيلها من تركيا، بعد تقارب الإمارات مع أنقرة، عقب زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للأخيرة ولقائه الرئيس تانركي رجب طيب أردوغان.


ونفت “كرمان” التقارير الإعلامية المتداولة في هذا الشأن وقالت “هي مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.
وأكدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام في تغريدة عبر “تويتر”: “لا يوجد علي أي ضغوطات تركية من أي نوع ولم يصلني أي خبر أنها طلبت من أحد من الناشطين الرحيل”.

وأضافت “علاقة تركيا بالإمارات أمر خاص بتركيا لا يعنيني وموقفي المناهض للإمارات هو بسبب سياساتها القمعية وجـ .ـرائمها في بلدي اليمن والمنطقة ومساندتها للثورات المضادة”

.
وأوضحت الناشطة اليمنية في تغريدة أخرى “موقفي من الإمارات لا يتأثر أبدا بعلاقاتها بتركيا سلباً أو إيجاباً، وبالتالي لستُ وصية على تركيا في علاقاتها بالإمارات أو السعودية، وتركيا أيضا ليست وصية علي في مواقفي من هذه الدول”.

مقالات ذات صلة


وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية ذكرت في وقت سابق أن الناشطة اليمنية توكل كرمان، ستغادر تركيا إلى الولايات المتحدة بعد تلقيها إنذارات من السلطات التركية بضرورة الحد من أنشطتها وتصحيح وضعها.

وبحسب الصحيفة، “أبلغ الأتراك توكل كرمان وقيادات حزب الإصلاح بشكل واضح، نحن لدينا مصالح خارجية ويجب أن لا تتأثر بسبب مواقفكم من قيادات بلدانكم”.


وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد تركيا، الأربعاء الماضي، هي الأولى له بعد 10 سنوات من التوتر بين البلدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى