أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وسائل إعلام تركية : ضبط سوريين ساعدوا في تهريب تركي قـ.ـتـ.ـل شقيقه شاهد..التفاصيل

وسائل إعلام تركية : ضبط سوريين ساعدوا في تهريب تركي قـ.ـتـ.ـل شقيقه شاهد..التفاصيل

أوقفت السلطات التركية خمسة سوريين، بتـ.ـهمة مساعدة شخص قـ.ـتـ.ـل شقيقه، على الهـ.ـرب من وجه العدالة، في ولاية صقاريا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مدير مركز التعليم العام في أدا بازار عبد الواحد أويغار، لقي حـ.ـتـ.ـفه بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليه من بنـ.ـدقيـ.ـة حربية، من قبل شقيقه (م.ز.أ)، ضمن حافلة على طريق بولو الدولي.

وبعد الحـ.ـادث تـ.ـوفي عبد الواحد، وفر شقيقه المشتبه به من مكان الحـ.ـادث، وبدأت فرق الشرطة العمل على نطاق واسع للـ.ـقبـ.ـض على المشتبه به الذي هرب.

وبعد البحث والتحري، وجمع المعلومات، توصلت فرق الشـ.ـرطـ.ـة إلى أن المشتبه به قد استقل سيارة التي تحمل رقم الرخصة 34KV6235 والتي كانت تسير في اتجاه طريق بولو – أنقرة الدولي.

وتم توقيف السيارة التي تم تحديدها بعد أن دخلت حدود بولو، من قبل فرق مكتب الـ.ـقـ.ـتل التابع لإدارة الأمن العام التابع لإدارة شرطة الولاية نتيجة للمتابعة، وذلك في موقع يوكاري سوكو، وبالتفتيش تم الـ.ـقبـ.ـض على المـ.ـشتبـ.ـه به مع 5 سوريين ساعدوا الشخص على الهـ.ـروب، وتم نقل الأفراد الستة إلى مديرية أمن صقاريا لأخذ أقوالهم.

بعد الحـ.ـادث، صرح تانجو أوزجان، رئيس بلدية بولو قائلاً: “تم الـ.ـقبـ.ـض على المافيا السورية متـ.ـلبسة، حيث تم الـ.ـقـ.ـبض على 6 مشـ.ـتبه بهم، 5 منهم سوريون، في بولو فيما يتعلق بجـ.ـريمـ.ـة قـ.ـتـ.ـل ارتكبت في صقاريا، وسـ.ـنوافيكم بآخر الأحداث أول بأول”.

وأضاف: “إن المافيا السورية قالت للمـ.ـشتبه به، إن عقـ.ـوبتك كبيرة لأنك قاـ.ـتل، لذا سوف نخلصك من العقوبة بإرسالك إلى سوريا، وبدأت خطة التهريب هكذا، لذا فنحن نتعامل مع قضية المافيا السورية، وقد حذرت من ذلك قبل 5 أشهر، عندما اسـ.ـتضافتني قناة هبر تورك وتحدثت عن هذا الموضوع”.

عن lokman

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة وسيول متوقعة .. الارصاد الجوية التركية تحذر سكان 22 ولاية

أمطار غزيرة وسيول متوقعة .. الارصاد الجوية التركية تحذر سكان 22 ولاية جاء تحذير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.